القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

" الرماد " لإزالة الشعر وفوائد هامة أخرى

 

" الرماد " لإزالة الشعر


" الرماد " لإزالة الشعر وفوائد هامة أخرى 


يعرف الرماد علمياً, بأنه مادة غير قابلة للاحتراق, تظهر, او تنجم, عن احتراق مواد عضوية بشكل كامل، مثل الخشب, او الورق او غيرهما. ولا يعرف ‏الكثيرين فوائد واستخدامات, الرماد الصحيه, او الصناعية الهامه . من انواع الرماد, رماد الخشب, ورماد الفحم, ورماد المنتجات, القابلة للاحتراق الاخرى . مثل رماد السيجاره. الناتج عن عملية التدخين , و رماد بقايا العظام . وايضا هناك انواع اخرى, من الرماد .لا يتسع المجال هناك لشرحها وتعدادها . لان مايهمنا في هذا المنشور استعمال الرماد لازالة الشعر والتخلص من التعرق الزائد وللعنايه بالبشره .


فوائد الرماد العامة ‏:

1- يخلّص من شعر الجسم، ويقلل من نموه؛ وذلك عن طريق فرك الرماد جافا على المكان المراد إزالة الشعر ‏منه لمدة خمس دقائق، ومن ثم يتم غسله بالماء والصابون، حيث إن المواظبة على هذه الطريقة يساعد في التخلص من الشعر المزعج ‏على الجلد بشكل نهائي.‏ ‏

- يتخلص من روائح العرق الكريهة والبقع الداكنة في الجسم، ويفّتح البشرة ويعطيها الإشراقة والنعومة الطبيعية.‏ ‏

- يستخدم الرماد الساخن لقتل البكتيريا والفيروسات الضارة، ولتطهير الجروح وإلتئامها.‏ ‏

- يساعد على إيقاف النزف، وذلك لأنه عند وضع الرماد على النزف فإنه يمتصّ كمية كبيرة من ماء المصل الدموي، فيساهم في ‏تكوين الخثرة من الصفيحات الدمويّة حول النزف. ‏

- يستخدم كسماد للنباتات؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، والحديد، والفسفور الضروريّ لنمو النباتات، كما أنه سريع الذوبان، ‏ويعتبر من أكثر المواد ملائمةً لمعظم المحاصيل، خاصة تلك الحساسة من مادة الكلور.‏

- يدخل في البناء والصناعات. ‏

- يستخدم لتنظيف المياه، وذلك من خلال تحويله إلى مادة فعّالة تتخلص من مادة الزرنيخ السامّة، التي تسبب التأثير ‏بشكل سلبي على الكلى والرئة والكبد والجلد . ‏

- يستخدم في التخزين، حيث توصّل الباحثون بأنه يمكن تحويل الرماد إلى مواد تستخدم في التخزين كبديل عن المواد ‏الحافظة الأخرى، وذلك لأن أداءه أفضل من أداء تلك المواد المستخدمة في الأنابيب النانونية الكربونية، مثل الغرافيت والكربون، ‏وذلك بواسطة المكثفات الكهروكيميائية الفائقة، والتي يساهم في تخزين كميات كبيرة وهائلة من الطاقة، ‏وبالتالي استخدامها في السيارات الكهربائية وأجهزة الحاسوب وتوربينات الرياح، بالإضافة إلى المساعدة في تخليص ‏البيئة من النفايات السامّة غير المرغوب بها.‏

- طريقة ازالة الشعر بالرماد .

استخدم الرماد من الاف السنين في عملية ازالة الشعر الزائد في الجسم , الا ان هذه الطريقة في ازالة الشعر اختفت و اصبح العديد من النساء لا يعرفونها الا انها بدأت تظهر من جديد على الساحة و بدأ البحث فيها و اعادة احياء استخدامها .


 لذا فكيف يتم استخدام الرماد في ازالة الشعر ؟ .


1- يتم احضار الفحم الطبيعي او الصناعي ايًا منهما يصلح للعملية وان كنت انصح بالطبيعي حيث يتم وضع الفحم على النار ويتم تركه الى ان يصبح جمر و يبدأ في الذوبان و التفتت . يترك في طبق او وعاء الى ان يبرد تمامًا , ناخذ البعض منه و نقوم بوضعه على المكان المراد ازالت الشعر منه ويتم فركه لمدة من 5 الى 10 دقائق . مع مرعاة الصبر عند القيام بتلك العملية فهى تستغرق وقت و كلما كان الشعر غزير زادت المدة اللازمة للحصول على نتيجة مرضية و يتم التعامل مع المنطقة جزء جزء بعملية الفرك بالفحم .

بعد الانتهاء من الفرك نقوم بوضع البعض من الرماد بين الاصابع ونبداء في نتف الشعر وسنلاحظ انه يخرج بين اليدين بشكل سهل وباقل قدر من الالم .

2- رماد الخشب .

كما عرفنا ان من انواع الرماد رماد الخشب و هو مناسب لعملية ازالة الشعر اذ يتم حرقه على النار الى ان يصبح رمادًا و بودرة , ثم يتم وضع الرماد على المنطقة المراد ازالة الشعر منها لمدة تصل الى ربع ساعة , ثم باستخدام الحلاوة او ماكينة الحلاقة او النتف حيث يتم نزع الشعر و تتم عملية الازالة بشكل اقل المًا بكثير , حيث يعمل الرماد على اضعاف البصيلات و تماسكها فيسهل نزعها .

3- الرماد المبلل .

هناك من يقوم بتطبيق طريقة نزع الشعر بالرماد عن طريق احضار الرماد و خلطه بالقليل من الماء ثم فرك المكان المراد ازالة الشعر منه و تركه عليه لمدة تصل الى 10 دقائق و بعدها باستخدام الحلاوة يتم نزع الشعر بسهولة و بالم لا يذكر .

4- رماد الرمث .

الرمث نوع من الاعشاب يتم اخذه و وضعه على النار الى ان يصبح جمر و رماد , ثم يترك الى ان يبرد ثم يتم وضع الرماد على المكان المراد ازالة الشعر منه و تدليكه به و تركه عليه لمدة 10 دقائق , ثم تقومين بنتف الشعر عن طريق شده عكس اتجاه نمو الشعر و سينزع باقل الم و لا نقوم بمسح الرماد مباشرة او غسله بل نتركه بضع دقائق ثم ناخذ قطعة من القطن المبلل بماء الورد و نقوم بسمح الرماد الى ان يتم تنظيف المكان تمامًا , ثم ندهن المكان بزيت الزيتون وننتركه لمدة ساعة على الاقل .

ملاحظات هامه :

1- يشاع عن ان استعمال الرماد انه يسبب السرطانات وهذه شائعات مثل الشائعات الاخرى عن ان الخميره تسبب الدود وان بذر الكتان يسبب العقم وان قشر البيض المجفف ضار الاف السنين واجدادنا يستعملونه بكل امان ولم تكن تنتشر الاورام السرطانيه كما في عصرنا الحاضر لكن انا انصح احتياطا باستعمال رماد الفحم الطبيعي وليس الصناعي . ومن يراوده اي شك او مقتنع بالشائعات انصحه بعدم الاستعمال .

2- اي شيء يستعمل بافراط قد يضر يعني يكون الاستعمال اسبوع في الشهر جيد لاداعي للاكثار في الاستعمال .


للكاتب الدكتور دار اليافعي الامل.MY.MGN

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع