القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

وصفة شراب الزنجبيل المكثف

 

وصفة شراب الزنجبيل المكثف :

استخدم الزنجبيل, في الطب القديم, للتخفيف, من مشاكل البطن, مثل الغثيان، وغثيان الصباح, عند الحوامل، وللغازات, وسوء الهضم. كما أن الزنجبيل, استخدم لعلاج, الزكام. ونزلات البرد. والإنفلونزا, والصداع وألم الدورة عند النساء . بحسب ماورد في تقرير عن بحوث اجريت بالمركز الطبي لجامعة ماريلاند " University of Maryland Medical Center" الأمريكية. وبالرغم من أنه كان باهظ الثمن في القديم إلا أنه يباع اليوم بأسعار زهيدة نتيجة انتشار زراعته. ولازال الزنجبيل يتمتع بأهميته العلاجيه حتى الان وتنتشر طرق استعماله بين الناس باعتباره احد اهم المنتجات الطبيعيه العلاجيه سهلة الاستعمال والتي تحقق فوائد ونتائج واضحه  عند الاستعمال . 
اليوم ومن خلال هذا المنشور سوف أشرح الطريقة التي يصنع فيها شرابا ثقيلا وصحيا من الزنجبيل "ginger syrup" والذي يمكنكم حفظه في الثلاجة لعدة أسابيع بل لعدة أشهر كما يمكن مكن تجميده  " تفريزه " أيضا على شكل مكعبات ثلجيه لإطالة مدة صلاحيته أكثر". 
مايميز هذه الوصفه هو أنها توفر الكثير من الوقت حيث يمكننا اعداها بكمية كبيرة مسبقا ثم نستخدمه لفترة من الزمن، لأننا أحيانا نتكاسل عن صنع شاي الزنجبيل لأنه يحتاج إلى وقت في الإعداد.
يمكن صنع هذا الشراب في أي وقت من السنة ولكنها تلزم وتكون ضروريه  بشكل خاص في فصلي الخريف والشتاء لما للزنجبيل من فوائد على تقوية جهاز المناعة والوقاية من الامراض التي تنتشر وتتكاثر في فصلي الخريف والشتاء .
 أنصحكم بصنع الكمية التي وضعتها في الوصفة مبدئيا ثم سيكون بإمكانكم مضاعفة الكمية أو تقليلها إلى النصف بحسب احتياجكم في المرات القادمة. 
​- طريقة صنع شراب الزنجبيل الثقيل:
المكونات :
- كوب من الزنجبيل الطازج المقشور والمبشور . - كوبان من الماء + كوب من العسل
+ عود من القرفة "اختياري" + برعمين من كبش القرنفل "اختياري" .
- الطريقه :
1- نغلي الزنجبيل مع الماء والقرفة وكبش القرنفل في وعاء ثم نخفض النار ونتركه يقلِّب بهدوء على نار هادئة وهو مغطى لمدة ثلاث أرباع الساعة. "يجب أن يجف نصف الماء تقريبا"
2- نصفي الماء من الزنجبيل ونعصره جيدا بملعقة خشبية ونترك ماء الزنجبيل ليبرد إلى درجة حرارة الغرفة.
3- نضيف له كوب العسل ونمزجهما جيدا بملعقة خشبية حتى يتجانس.المزيج . 
4- ننقل المزيج إلى وعاء زجاجي محكم الإغلاق ونضعه في الثلاجة.
- كيف يستخدم هذا الشراب؟:
1- يمكن استخدامه خصوصا لمن يحاول ترك الغازيات ويبحث عن بديل أفضل بإضافة الماء الفوار الطبيعي أو ماء الصودا إلى القليل منه مع عصرة أو شريحة من الليمون.
2- يمكن استخدامه لصنع شاي الزنجبيل الساخن بإضافة الماء الحار إلى مقدار منه ملعقه صغيره منه مثلا او اكثر قليلا بحسب الطعم الذي ترغبون به.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع