القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال


وصفة تكيس المبايض


وصفة تكيس المبايض 

أكياس المبيض : هى عبارة عن جيوب, وأغشيه شفافه, مليئة بالسوائل, تتواجد على المبيضين وغالبا تكون هذه الأكياس غير مؤلمة و قد لايشعر بوجودها الا عند اجراء الفحص الطبي وهي مرض شائع جدًا, يصيب النساء اللواتي ما يزلن قادرات على الإنجاب واللاتي ما تزال الدورة الشهرية تأتيهن، حتى الان لا يعرف السبب لحدوث هذه الحالة، لذاك اي كانت التفسيرات والاجتهادات في تفسيرها تصنف حالة تكيس المبايض أو متلازمة المبيض المتعدد التكيسات (PCOS) على أنها اضطراب هرموني شائع بين النساء في سن الإنجاب، حيث تكون مستويات هرمون الذكورة "الاندروجين" عالية. وقد تتطور حالة تكيس المبايض، ويحدث هناك فشل في إطلاق البويضات للتلقيح والانجاب .

نشرت سابقا مجموعة وصفات الان اركز على علاج تكيس المبايض بوصفه مجانيه يتم تحضيرها منزليا على النحو الاتي : 

100 جرام ميراميه .

100 جرام بردقوش.

100 جرام بذر بقدونس " معدنوس ".

100 جرام بذر كتان .

100 جرام شمر " زريعة البسباس".

50   جرام قرفه . 

- طريقه التحضير : 

1- تطحن كل المكونات عند شرائها من العطار او تشتري وتطحن بالمنزل.

2- تغربل جيدا للتخلص من الشوائب . 

3- توضع في علبه زجاجيه نظيفه ومجففه جيدا. " برطان - فازو - دبوزه".

4- يحتفظ بها في مكان قليل الاضاءه او تغلف العلبه بورقة سلفر طبخ.

- طريقة الاستعمال :

1- يتم اخذ مقدار ملعقه صغيره من العلبه توضع في كاس ماء تغلى على النار تنزل تغطى الكاس باي شئ تترك 5 دقائق ثم تشرب صباحا . وتكرر نفس الطريقه ليلا . حتى انتهاء محتويات العلبه .

2- بعد انتهاء العلبه من الاعشاب تعاد التحاليل والفحص وقد تحدث تغيرات ايجابيه اثناء الاستعمال منها نقص جيد في الشعر الزائد الذي هو من اهم اعراض تكيس المبايض وايضا نقص في وزن  منطقة الحزام والبطن التي هى ايضا من اعراض تكيس المبايض. 

3- يتم عمل تحليل AMH قبل بدء العلاج بالوصفه وبعد الانتهاء من الوصفه وبناء على النتائج يكون اما الاستمرار بالعلاج او التوقف ان كانت التحسنات جيده جدا . 

4- لاتستعمل الوصفه ايام الدوره الشهريه . 

توضيح هام : 

يمكن استعمال الوصفه بطريقه اخرى خلط كل هذه المكونات المطحونه جيدا مع كيلو من العسل بطريقة تسخين العسل قليلا  ومن ثم بدء وضع الاعشاب بالتدريج مع العجن بمقرفه خشبيه اولا باول ثم تضاف قليل من الاعشاب وتعجن وفي ختام العجن الجيد وتمازج الخلطه . يمكن الاستعمال بواقع ملعقه صغيره صباحا على الريق وملعقه صغيره قبل النوم .


الوصفة كاتبها الدكتور .. دار اليافعي الامل.MY.MGN


يمكن الإطلاع على أعراض التكيس من هنا 


ويمكن الإطلاع على تكيس المبايض وكيفية معالجته 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع