القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

 

علاج الإمساك


علاج الإمساك ثم الإمساك 

بعد سنوات طويله من العمل في مجال التداوي بالاعشاب. انصح الجميع بالحذر التام من الامساك الذي يصيب الغالبيه من الناس ولا يهتمون به . و يعتقدون انه امر عادي, لا تاثير له, على امور, صحية اخرى . و اود ان ابين لكم, بوضوح انه من اخطر علامات الاعتلال الصحي.كما انه ايضا يعد سببا رئيسيا في المساعده على نشؤ الاورام السرطانيه . كما انه يمنع الجسم من اي استفاده من الاغذيه لانه يوقف ويعطل عملية الايض " التمثيل الغذائي " بالجسم وانه ايضا سببا رئيسيا في تساقط الشعر وامراض البشره الاخرى .والقلق والتوتر .
- كما انه يمنع الجسم من امتصاص العلاجات والادويه التي قد يتناولها المريض لاي سبب صحي . وان في عدم تخلص الجسم من ماتفرزه الكبد من سموم يبقى في الجسم في حالات الامساك مما يعرض حياة المريض الى الخطر .
وأريد أن اوضح ايضا ان العلاجات الكيميائيه والأدويه العقاقير عموما لاتفيد في علاج الإمساك لأنها ذات تاثير وقتي ويعود الامساك اشد بعد التوقف عن تناولها . وانا هنا لااريد ان اقول لكم عليكم بعلاجاتنا الفعاله لمثل هذه الحاله الصحية فانتم اصحاب القرار في ذلك ولكن اضع بين ايديكم حلول كثيره للتخلص من الامساك قدر الامكان من خلال الغذاء لانه هو العامل الرئيسي والفعال في علاج الامساك .

- فيما يلي الاطعمه التي تساعد على الامساك :

1 - الأطعمة المجمدة :
حفظ اللحوم وتعرضها للتجميد ثم الذوبان ثم تجميدها مرة أخرى يؤدي إلى فقدان جميع العناصر الغذائية، وهذا الأمر ساري على اللحوم والخضروات، وبالتالي عند تناولها تسبب مشاكل بالهضم، والإحساس بالإمساك.
2 - الأطعمة المصنعة:
إن الأطعمة المصنعة وخاص التي يستخدم فيها منتجات رخيصة مثل البيتزا، والمكرونة، فتلك الأطعمة لا تحتوي على الألياف، وبالتالي نحتاج إلى وقت أطول لهضم الطعام وبالتالي الإصابة بالإمساك.
3- المعجنات :
وخاصة الارز من الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على السكر، إلا أنها لا تحتوي على أي ألياف، وبالتالي فهي تحتاج إلى وقت أطول للهضم، مما يسبب الإمساك.وتعتبر احد اهم اسباب الامساك .
4- اللحوم الحمراء :
تحتاج اللحوم إلى وقت طويل جدا لهضمها، ولذلك فإن تناول اللحوم وحدها قد يؤدي إلى الإصابة بالإمساك .
5 - الكافيين :
يعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالإمساك، وذلك بسبب كونها من المشروبات المدرة للبول، وبالتالي يسبب جفاف الجسم وهو من العوامل الأساسية للإصابة بالإمساك.
6 - الأطعمة المقلية :
الأطعمة التي يتم الاعتماد عليها بشكل مقلي كالبطاطس المقلية،من الأطعمة بطيئة الهضم، ما يؤدى إلى الإمساك.
7- منتجات الألبان: 
- الألبان ومشتقاتها من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، والقليل من الألياف، وبالتالي تسبب الامساك .

- الاطعمة والاغذيه التي تساعد على التخلص من الامساك : 

- البطيخ " الدلاع " - البروكلي - البرغل - الكيوي - القراصيا " البرقوق المجفف " الانجاص" الكمثرى " الخوخ - دقيق الشوفان - اوراق سبانخ . - البرتقال - الزبادي " ياغورت " بذر الكتان .- الباميه - التين " الكرموس - واي مواد اخرى تكون غنيه بالالياف .


 بقلم الكاتب الدكتور دار اليافعي الامل.MY.MGN
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع