القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

فضل " 3 " وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

 


أفضل " 3 " وصفات لتطويل وتكثيف الشعر


أفضل" 3 " وصفات لتطويل وتكثيف الشعر 

تحلم جميع النساء بالحصول على شعر جذاب, ولامع, كما يحلمن بالحصول أيضا على شعر, طويل, يكون كثيف و لامع . حيث أن سر جمال الشعر, في كل ثقافات الشعوب, ومنذ قديم الزمن, يكمن في طوله, و حيويته, لذلك تسعى, النساء الى امتلاك هذا الشعر الطويل الناعم والكثيف واللامع, بشتى الوسائل والطرق مما يوقعهن دائماً, بفخ الدعايات الاعلانية, غير الصادقة, او المبالغ فيها, والتي تنتشر حولنا عن العديد من الشامبوهات والكريمات التي تغري وتعد الفتيات بالحصول على شعر جميل فيتهافتن على شرائها ويتابعن كل جديد عن هذه المنتجات التجميلية التي تعد الفتاة بالحصول على شعر طويل ولامع ولكن لاتكون النتائج المحققه في مستوى طموح ورغبة النساء في الاستفاده من هذه المنتجات التجاريه التي في بعض الاحيان تضر اكثر مما تفيد لانها مكونه من مواد كيميائيه تضعف فروة الراس والبصيلات وخاصة تلك المنتجات ذات العلامات غير المعروفه .

- لذلك في السنوات الاخيره ونتيج لتطور الوعي وللتجارب الفاشله في استعمال المنتجات التجاريه انتشرت وصفات الشعر ذات المكونات الطبيعيه البسيطه والرخيصه والسهله والامنه لتطويل الشعردون اي مخاوف مواد طبيعيه تساعد على إكساب الشعر الحيوية والجاذبية كما أنها تعمل على تطويل الشعر في أقل وقت ممكن وبطريقة آمنة ولكن الطرق المنزلية سواء من أجل تطويل الشعر أو تنعيمه أو العناية بالبشرة تحتاج إلى الصبر من أجل الحصول على النتيجة المثلى .

- منشورنا اليوم عن وصفات طبيعيه رائعه تعمل على تنعيم الشعر وتطويله خلال شهر واحد .

- الوصفة الأولى : الثوم والبصل والزيوت :

1- بصلة متوسطة الحجم نقوم بتقطيعها إلى أربعة أقسام متساوية الحجم . 

2- عدد 2 فص ثوم نقوم بتقطيع كل منهما إلى نصفين متساويين . 

3 - عدد 3 ملاعق سدر مطحون ويشترى من عند العطارين مطحون. 

4- ملعقه كبيره من زيت الخروع. 

5- ملعقه كبيره من زيت الزيتون. 

6- كمية من الماء. حسب طول الشعر حتى 1/3 لتر .

- طريقة التجهيز :

1- نقوم بغلي الماء في وعاء على النار حيث نضع البصل المقطع والثوم المقطع في الماء ، ويجب استخدام كمية كافية من الماء والتي تتناسب مع طول الشعر وكثافته ، بحيث تكفي الشعر بأكمله .

2- ثمَّ نضيف له زيت الزيتون والسدر وزيت الخروع ونقوم بتحريكه بملعقه خشبيه حتى نحصل على خليط متجانس متوسط الميوعة شبيه بخليط الحناء .وكي نحصل على الخليط يمكن اضافة قليل من الماء لتحقيق ذلك .

3- ننزله من على النار ونتركه يبرد ثم نقوم بوضعه على الشعر وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر وعدم ترك أي خصلة من خصل الشعر بدون وضع الخليط عليها معتدليك فروة الرأس جيداً به على ان نضعه ليلاً ومن ثم تقوم بغسله في الصباح ،

4- ونقوم بتكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع ، وذلك لمدة 4 اسابيع متتاليه . هذهِ الوصفة مفيدة جداً لإطالة الشعر، كذلك لعلاجه وإضفاء لمعان وبريق عليه .

- الوصفه الثانيه : الثوم والزبده والمايونيز :

- مكونات الوصفه : 

- 8 فصوص ثوم + 1/4 ملعقه متوسطه زبده + ملعقه متوسطه مايونيز + ملعقه زبادي " ياغورت " .

- الطريقه :

أخلطي جنيع المكونات بالخلاط الكهربائي حتّى تحصلي على خليط ناعم. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك مدّة نصف ساعة، من بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة واحدة الى مرتين في الأسبوع.لمدة 4 اسابيع .

- الوصفه الثالثه : الفلفل الاخضر الحار والزيوت :

مكونات الخلطه :

1- عدد 10 قرون فلفل أخضر حار . منزوع الراس . 

2- كوب كبير زيت زيتون. " يمكن اضافة قليل من زيت السمسم وزيت دوار الشمس ان توفر "

- الطريقة : 

1- نقوم بتقطيع الفلفل الأخضر ونقعه في كمية من زيت الزيتون في وعاء زجاجي مغلق ، ونقوم بتركه على حالته هذه لمدة لا تقل عن 10 أيام . ويمكن انقاص عدد قرون الفلفل حسب الحاجه .ومايتوفر من زيت .

2- بعد 10 نفتح العبوة ونصفي الزيت من الفلفل ونضعه في عبوه اخرى للبدء في الاستعمال .

3- نقوم بأخذ كمية من الزيت حسب الحاجه وطول الشعر ونستخدمه كحمام زيت للشعر ، بتدليك فروة الرأس به وتركه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات متتالية ومن ثم نغسله جيداً باستخدام الماء الدافئ والصابون .


بقلم الدكتور اليافعي دار اليافعي الامل.MY.MGN


يمكن الإطلاع على وصفات أخرى للشعر تكثيف  وتنعيم وعلاج الشعر هنا 


 يمكن الإطلاع على فوائد ماء الأرز للشعر هنا 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع