القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

وصفات لتنقية وتفتيح وإزالة تجعيد الوجه

 


وصفات لتنقية وتفتيح وإزالة تجعيد الوجه



وصفات لتنقية وتفتيح وإزالة تجعيد الوجه


قناع بذور الكتان لبشرة أكثر توهجاً 


هذا القناع المحضر من بذور الكتان . يشد الوجه, ويصحح كل العيوب عليه وهذه القدرة, على شد الوجه, هي السمة الرئيسية, لبذور الكتان, التي تخترق مسامات البشرة. لتجديد شباب الطبقة, تحت الجلد, والحفاظ على مرونتها, ومن أجل, رؤية نتائج مرضية . عليك اتباع العلاج, على مدى "12 " عشر يوماً, تضعين خلالها, هذا القناع, من بذور الكتان. الذي هو مناسب. لكل انواع البشره . وهو سهل, وبسيط التحضير له آثار اكثر من رائعه على الوجه. و لتحضير القناع، إليك ما يجب فعله:

- طريقة التحضير:

1- عليك تحضير هريس اي مطحون من بذور الكتان عن طريق طحنها في الخلاط للحصول على قناع طبيعي ونقي.

2- بعد ذلك تؤخذ ملعقة كبيرة من هذا الهريس من بذور الكتان ويخلط مع الماء الدافئ. بذلك يتم الحصول على قناع طبيعي من بذور الكتان.

- طريقة وضع القناع:

1 - في النهار يتم وضع القناع على كل مناطق الوجه حيث تكون البشرة مرهقة لأن الخصائص المهدئة لقناع بذور الكتان ستنقّي بشرة 

الوجه.

2 -يوضع هذا القناع يوما لمدة 30 دقيقه مرة واحده في اليوم ولمدة 12 يوما .

3- عند وضع القناع ينصح بتجنب الضحك أو حتى الكلام قدر الامكان.

4- يغسل القناع بالماء الفاتر ثم يو ضع اي كريم مهدئ لتنظيف الوجه من بقايا القناع.

- بعد 12 يوم من العلاج سيتم الحصول على بشرة قوية ومشدودة مع التخلص من كل عيوب بشرة الوجه .

- قناع بذور الكتان يقاوم التجاعيد ايضا وحب الشباب بشكل فعال وامن تماما .

- مع ذلك هناك بعض انواع البشره قد تتاثر منه لذا ينصح قبل تطبيق المزيج على بشرة الوجه . تجربة قليل منها على معصم اليد 10 دقائق فاذا لم يكن هناك تحسس يمكن تطبيقه على الوجه بامان تام .


خلطة "وجه القمر" لتفتيح ونضارة البشرة :

لازالت هذه الوصفه الطبيعيه البسيطه والسهله تحظى باهتمام الكثيرين بشكل واضح يتبين لنا الامر, من الرسائل التي تصلني, وتطالب باعادة النشر . برغم اننا قد نشرناها كثيرا, على فترات متباعده نوعا ما بداية من العام 2013. نعيد نشرها لتعميم مزيد من الفائده. هى خلطة لطيفة وطبيعية مكونة من خميرة وماء ورد وزبادي " ياغورت ." تعرف بإسم خلطة . " وجه القمر" هى وصفه فعاله . يمكنها تحويل وجهك كنور القمر . من خلال اعادة الحيوية والنضارة لبشرتك في موسم الصيف الشديد الحراره.الذي تتعرض فيه البشره الى عوامل جويه مناخيه كثيره ومتداخله تحتاج معها البشره الى عناية اكثر للمحافظة على نضارتها وحيويتها واشراقها بشكل طبيعي .وفي بداية فصل الخريف ايضا .

المكونات:

- 4 ملاعق من الخميرة " خميره فوريه عاديه التي نستعملها في الحلويات افضل "

- مقدارٍ مناسبٍ من الماء

- ملعقتين ماء ورد

- علبة زبادي " ياغورت " 

- ملعقتين دقيق " فرينه عاديه "

طريقة التحضير:

- امزجي الخميرة مع الماء حتى تصبح عجينة.

- اضيفي ماء الورد، الزبادي والدقيق.

- ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر، وسُتلاحظين الفرق بنفسك مع المداومة على خلطة ضوء القمر.يستعمل يوميا حتى اسبوع ثم بعد ذلك كل يومين . لمدة 30 يوما .

ملاحظات : 

1- ننصح بتجربة درجة حساسية البشرة للخلطه و لأى خلطة طبيعية قبل أن تجربيها على بشرة الوجه خاصة ذوي البشرة الحساسة، وذلك بتجربتها على بشرة اليد قبل الإستخدام وتركها لأطول فترة ممكنة.

2- يفضل ان تستعمل الخلطه خلال يومين الى 3 ايام من اعداها حتى تكون فائدتها سريعه المفعول لان تركها اكثر من 3 ايام يحدث تفاعل للخميره فتقد جزء من تاثيرها ويكون الحفظ داخل الثلاجه من الاسفل .


مزيج " سيروم القهوة " تفتيح هالات سوداء ازالة تجاعيد :


نقدم لكم مزيج " سيروم بن القهوة " الرائع, للتخلص من الهالات السوداء, وازالة تجاعيد البشره. المكونات : ملعقه بن قهوه + 3 ملاعق زيت لوزحلو + كبسولتين  فيتامين E الطريقه : نضع في صحن. ملعقه قهوه, ثم نضع عليها زيت اللوز, ثم نفرغ عليهن, كبسولات الفيتامين. نخلطهم جيدا, بالملعقه ثم نحضر علبه صغيره زجاجيه او بلاستيكيه, ونضع عليها صفاية, او قطعة شاش طبي, ونصب الخليط في العلبه ثم نقفل العلبه, ونتركها في حرارة الغرفه العاديه, من 3 الى 5 ايام ثم يمكن الاستعمال.

ماسك النشا  لبشرة أفتح 3 درجات 

إذا كنت تستعدين لحضور مناسبة أو اذا كان ترغبين في تفتيح بشرتك في عطلة نهاية الأسبوع بشكل سريع وفعال ليس هناك أفضل من : ماسك النشا والحليب لتفتيح البشرة المجهدة وإعطائها اشراقة طبيعية, اكثر من رائعة فان ماسك النشا والحليب ، من الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة فالنشا يحتوي على فيتامين : " A " الذي يساعد على تقليل البقع الداكنة المنتشرة في الوجه ، كذلك الكالسيوم والحديد’ اللذان يساعدان, على تجديد خلايا البشرة . والنشا مفيدة أيضا لصاحبات البشرة الدهنية، حيث أنها تخلصك من الزيوت الزائدة في البشرة وتتحكم في مستوي الدهون التي تفرزها البشرة. يتميز ماسك النشا والحليب باحتوائه أيضا على كمية كبيرة من البروتين الذي يعمل أيضا على إمداد البشرة بالكولاجين الطبيعي الذي يحافظ على شبابها ويحميها من التجاعيد.
- مكونات عمل ماسك النشا والحليب لتفتيح البشرة: 
- 2 ملعقة كبيرة نشا ذرة
- 1 ملعقة كبيرة عسل .
- 3 ملاعق كبيرة حليب 
- 1 ملعقة سكر بني للتشقير (اختياري)
- طريقة عمل ماسك النشا والحليب لتفتيح البشرة:
1- امزجي المكونات جيدا في إناء مناسب ثم احضري فرشاة وافردي بها الخليط على وجهك بعد غسله بالماء والصابون وتجفيفه.
2- وزعي الخليط جيدا على كافة مناطق الوجه والرقبة مع مراعاة عمل طبقة سميكة منهفي تلك الاماكن .
3 - اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماما ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. 
4 - كرري مرة أسبوعياً وراقبي كيف سيقوم هذا الماسك بتفتيح بشرتك ثلاث درجات.


بقلم الدكتور .دار اليافعي الامل.MY.MGN

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع