القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

وصفات للشعر تكثيف وتنعيم وعلاج للشعر من التساقط


وصفات الشعر



وصفات  للشعر مجربة 

 وصفات للشعر هامة لتطويل وتكثيف الشعر وحمايته من التقصف وسد فراغات الشعر


وصفات  مجربة نتائج مبهرة عن تجربة ستلاحظين الفرق بعد مدة قصيرة تعالج الشعر تقويه وتكثفه وتعالج الخصلات الضعيفة المتقصفة . يجب قراءة جميع النصائح الموجودة لنتائج أفضل ولعدم ارتكاب أي خطأ قد لا تعطي الوصفة مفعولها وأيضا قبل بدأ اي وصفة موجودة هنا يجب التوقف نهائيا على صبغات الشعر الصبغات الكيماوية طبعا وأيضا مجفف الشعر ذو الحرارة العالية , وأيضا مصفف الشعر لنفس السبب .

من المشاكل العصرية التي تعاني منها معظم النساء وهي مشاكل الشعر , المعانات الحقيقة التي تترك أثرا نفسية سلبية .سأذكر بعض الأسباب المنتشرة بين جميع النساء .

أسباب الشعر المتقصف والضعيف والفراغات وسقوط الشعر 

-التغذية أول سبب عدم أكل الأكل الصحي .يجب إعتماد الاكل الصحي في حياتك قدر الإمكان .
- الضغط النفسي والتوتر والقلق والاكتئاب . 
-بعض الأدوية التي لا عوارض جانبية قد تسبب في تساقط الشعر وضعفه يجب قراءة مكونات الأدوية بمزيدمن الحرص .
- الحمل والرضاعة والرحم تحتجين لذكر ذالك لطبيبك ليوفر لك بعض المكملات الغذائية التي تساعد في تجنب المشكلة 
-الامراض المزمنة والغير المزمنة .
-نقص للفيتامين D . وفيتامينات أخرى كاB12
-إستعمال مواد لشعر  مجهولة المكونات لترطيب الشعر أو الصبغات خصوصا أن المواد المعروفة المصدر غير متوفرة بآن يناسب جميع الفئات .
-إستعمال مصفف الشعر بشكل يومي أو دوري يسبب ضرر كبير بخيالات الشعر لتعرضها لدرجة حرارة عالية .
-إستعمال الوصفات الطبيعية لمدة قصيرة وعدم المداومة عليها وتكون غالبا من مصادر غير موثوقة وغير مقدمة بأمانة 
خصوصا عندما تستوفي كل المواد الطبيبة والتجميلية,والطبيعية التي تعطى بطرق عشوائية غير مجربة مما قد يسبب نتائج عكسية .

اليوم سأقدم وصفات مجربة وطبيعية لا تحتوي على مواد كيماوية , ورخيصة الثمن , ومتوفرة في كل بلد .

قبل أن أبدأ بسرد الوصفات .نصيحة هامة يجب المداومة على هذه الوصفات على وصفة على الأقل وإتباعها لمدة شهرين وأكثر للحصول على نتائج أفضل .

الوصفة الأولى هل لسد الفراغات وتطويل الشعر وعلاجه من التقصف وضد التساقط.

الوصف الأولى عبارة عن :

-ثلاث ملاعق أكليل الجبل يابس (أزير )
-ملعقة بذور البصل (سوداء اللون )
-ورق السدر 
-فصين ثوم
-كأس زيت زيتون طبيعية 

الطــــــــــريقـــــــة1

يطحن إكليل الجبل وورق السدر في خلاط ثم نضع المكونات في قنينة زجاجية ونضيف لها فصين توم وزريعة البصل  ونقوم بغلي زيت الزيتون حتى تتخلص من الملح بعد ان تبرد نضيفها للمكونات ونغلط القنينة بإحكام نضعها  في مكان مظلم لمدة 15 يوم . بعد خمسة عشر يوم ناخذ منها ونحقق بها الشعر وتحاول ادخالها لداخل الخصلات وكأنك تعمل مساج لراسك بعد وضعها على الرأس ,ضعي بلاستيك على رأسك ثم تنتظري ساعتين وتقومي بالاستحمام . الوصف مرة الأسبوع أو 10أيام .
 هذه الوصفة من الوصفات الناجحة في التقليل من تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله وملأ الفراغات وستجدين نتيجة مفرحة من استعمال واحد او على الٌأقل  مرتين  ستلخطين الفرق في شعرك من ناحية التساقط والكثافة إن شاء الله .
الوصفة الثانية مجربة أيضا في تطويل الشعر والتكثيف الشعر وعلاج تساقط الشعر وعلاج تقصف الشعر وضعفها .

الوصفة الثانية للشعر وعلاجه تحتاج أن تعتمد لمدة لابأس بها لنتيجة مبهرة لشعرك .

-زيت زيتون 
_زنجبيل طبيعي لنتائج أفضل .
- بذور البصل 
- زبيب الجبل (يسمى أيضا الزبيب البري, وأيضا يسمى ,حبة راس  على حسب الدول ولهجتها )
-فصين أو ثلاث ثوم .
-القرنفل .
-الحرمل 

الطـــــريـــقــــة 2

يسخن  الزيت الزيتون في حمام مريم للتخلص من الاملاح ,في إناء نضع فصوص الثوم المحكوك ,وزنجبيل محكوك أيضا ,زبيب الجبل , والقرنفل وبذور البصل و الحرمل .
نضع الكل في إناء يغلق بإحكام ,نضع المكونات في القنينة ونضيف زيت الزيتون بعد أن تبرد .
يشقق بها الشعر بعد كل استحمام , يضع قبل الاستحمام من أربع ساعات إلا ست ساعات لتخلل المكونات في الشعر مدة أطول ويستفيد منها الشعر مدة كافية من الوقت .
هذه وصفاتان متقاربتين في المكونات يمكن استعمال إي واحدة منها لنتائجهما المبهرة في تطويل وتكثيف الشعر وعلاج التساقط 
ويمكن ان تستمري عليها مدة وتغير المكونات من وصفة لوصفة لا مشكلة لاحتوائهما على مكونات طبيعية لا تعكس النتائج الإجابية في تغطية الشعر وفروة الرأس ولا تخافي انتائج عكسية في هذه الصفتين .فقط هناك من يقلق من رائحة الثوم يمكن ان تضعي المكونات واحدة بلا ثوم وواحدة بالثوم , حتى تتفادي رائحة الثوم الغير قوية في الصفتين لكن لراحتك أكثر وتفادي الإحراج للمتزوجات أو  الزيارات العائلية . لذالك قنينة ضعي فيها ثوم وقنينة لا تضعي فيها ثوم كل مرة. على حسب ضروفك أستعملي اي واحدة تشائين .


الوصفة الثالثة لترتيب الشعر وتطويل الشعر  وعلاج الشعر من التساقط والتقصف.


- بيضة (من الأحسن بيضة بيو طبيعية) . 
- ملعقة قهوة سريعة الذوبان 
- ملعقة زعتر .
- إكليل الجبل (أزير ) .

الطــــريـــقــــة 3

1- إكليل الجبل أو أزير غصين صغيرين أو ثلاث ملاعق . يغلا في ماء على نار هادئة حتى يطبخ نغطيه حتى لا تفقد مكونتها ونقد تلك الزيوت الصحية الموجودة في المكون حتى تبرد ونضعها في  بخاخ .
2- نأخذ ملعقتين زعتر ونضيف لهما كأسان من الماء مغلي ونضعه فوق النار لمجرد أن يغلي نطفئ النار عليه .
نستعمل أصفر البيضة لا نضع فيها ولا قطرة من بياض البيض ,ضيفي لها ملعقة من القهوة سريعة الذوبان  نقوم بخلط المكونين بشكل جيد جدا حتى يتجانسا جيدا .نقوم بدهمنهما للشعر بشكل جيد جدا حتى تغطي جميع الشعر . وتصل لخصلات الشعر وفروة الرأس . يترك لمدة ساعتين ثم تغسل الشعر بعدها بالشمبوا .
بعد غسل الشعر بالشمبو وغسله جيد و ضعي مكون الزعتر مع الماء بعد تصفيته قومي بغسل الشعر به وكانه شربوا .ضعيه على شعرك قومي يجب ان يصل جميع خصلات الشعر مع دلك فروة الرأس جيدا .
لا تقلقي من رائحة الشعر الزعتر مكون ذو رائحة زكية جدا. وغني بالفوائد وأصبحت أغلب الشركات الشمبو تضع في المنتوج الزعتر كمكون في صناعة الشمبو.
بعد أن تقومي بغسل شعرك وتنظيفه , لزيادة الحصول على نتائج جيدة وعلاج تقصف الشعر قومي برش شعرك بإكليل الجبل .رشي شعرك جيدا جدا قومي بوضعه على جميع شعرك  وقومي بمساج لفروة رأسك جيدة  وتركيه لا تغسليه فهو لا يترك رائحة ولا اثر غير مرغوبة لدى السيدات . 
هذه الوصفة تستعمل مرة في الأسبوع على الأقل .أما بخاخ أزير أو إكيل الجبل إستعمليه بشكل يومي . وحتى يمكن إستعماله للأطفال لتوفره على فوائد طبيعية جما. ولا يتوفر على مكون كيماوي  ,كما ذكر أنفا .
هذه الوصفة قديمة جدا كانت تستعمل قديمة لدى الجدات وكانت معتمدة لأغلب الأسر ومجربة على العديد من النساء وللأمانة العلمية والأخلاقية هذه الوصفة منقولة من إمرأة مغربية كبيرة في العمر والثقافة ذات تجربة وهذا موقعها على اليوتوب  هنا 


هذه الوصفة الاخيرة تجمع بين تكثيف الشعر وعلاجه من التقصف وتطويل الشعر وتقوية الشعر وأيضا الحصول على لون طبيعي أسود .لا تستعملها من تريد لون الشعر أشقر وهنا حـــكم صبـــاغة الشـــعر بالصباغات وتغير اللون الطبيعي للشعر بالمواد الكيماوية .

الوصـــفة 4 للون  أسود طبيعي للشعر وتقوية الشعر وعلاج الشعر من تساقط الشعر وتطويل الشعر بسرعة 


-العصفة ( هي عبارة عن نبتة موجودة لدى العطار من فوائدها انها تخلصك من الشيب وتقوي الشعر بشكل مميز ).
-الحديدة الحمراء (عبارة عن طوبة تشترى من عند العطار أيضا وتقومي بطحنها لتحصلي على مكون مثل الحناء ).
-نبتة النوار أو القرنفل .
-الحناء 
-ملعقة صغيرة ملح .
- زيت الزنجلان حرة .

الطريـــقـــة 4

نضع العصفة في مقلاة قليلة الزيت ,لا تضعيها في الكثير من الزيت ,حتى تصبح سوداء اللون تقريبا هي مثل الفشار تنفجر  قليلا في المقلاة . حتى تبرد نقوم بطحنها . تقريبا تكون كوبين صغيرين إذا كان الشعر قصير , وكأسان كبيرين  للشعر الطويل , ملعقتين كبيرتين حناء , وملعقة صغيرة من الحديدة الحمراء , ملعقة صغيرة ملح ,ملعقة صغيرة من القرنفل .
نخلط الكل في إناء حتى تصبح متجانسة لا تضيف لها الماء حتى تصبح جارية يجب ان تكون متماسكة قليلا ,  يجب استعمال القفازات للخلط . وتضع على الشعر جيدة تصل الخلطة لجميع أماكن الشعر , وصول الخلطة لجميع فروة الرأس  يترك على الأقل إثنى عشرة ساعة أو تركها لمدة يوم كامل .  هذه الوصفة من السيدة المغربية  فتيحة شهبون  وصفة مجربة قناتها على اليوتوب هـــنا  
هـام 
(هذه الوصفة لا تستعمل للمرضعة والحامل لاحتياط وتجنب أي أثار جانبية )










هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع