القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

القذف الإرتجاعي مشكلة صحية إنجابية

 



القذف الإرتجاعي مشكلة صحية إنجابية



القذف الإرتجاعي مشكلة صحية إنجابية :


القذف الإرتجاعي مشكلة صحية إنجابية :

كثيرين من قد يعانون من مشكلة القذف الارتجاعي عند المعاشره الزوجيه, ولكن لان الحياة الجنسية للرجل من الأمور الخاصة به، التي قد لا يرغب في الخوض فيها او الإفشاء عن أسرارها. لذلك فان الاغلبيه من الرجال الذين يعانون من هذه المشكله يصمتون عن هذه الحاله الصحيه الانجابيه رغم شعورهم بحالة من التوتر والقلق تبقى حبيسة انفسهم , نتيجة لهذه الحاله الصحيه . والحقيقه هى ان مثل هذه الحاله الصحيه, لاتؤثر غالبا بشكل واضح على طبيعة المعاشره الزوجيه وربما لايحس بتاثيرها الكثيرين لكنها للاسف قد تمنع الانجاب .

ماهو ارتجاع السائل المنوي :

من المعروف أن البول والمني يأخذان نفس المسار في الإحليل، حيث تقوم عضلة بالقرب من المثانة بتنبيه المثانة حتى تقوم بالتبول. وأثناء المعاشره الزوجيه ، تقوم نفس العضلة ذاتيا عن طريق الجهاز العصبي المركزي, بالانقباض من أجل منع دخول المني إلى المثانة، وبالتالي السماح بخروجه عبر الإحليل إلى مقدمة طرف العضو الذكري. وعند حدوث فشل لهذه العضلة ولذلك اسباب يحدث ارتجاع السائل المنوى، حيث تبقى العضلة مسترخية، وينتهي القذف في المثانة .

أعراض القذف الإرتجاعي :

تعتبر أهم أعراض ارتجاع السائل المنوي هو وجود كمية قليلة من المني أو عدم وجوده عند إنتهاء المعاشرة الزوجية وهذا لأن المني قد إرتد إلى داخل المثانة بدلاً من الإحليل.ولأن السائل المنوي يختلط مع البول في المثانه يمكن ملاحظة أن البول يظهر بالشكل الضبابي بعد المعاشره، كما يعتبر عدم الإنجاب ايضا علامه واضحة للاعراض.

أسباب القذف الارتجاعي :

هناك اسباب عديده يمكنها إحداث هذه المشكله بالعضلة التي تغلق المثانة في أثناء القذف. وتشمل:
- الجراحة: مثل تعرض الشخص لجراحة عنق المثانة أو جراحة تشريح العقد الليمفاوية خلف الصفاق لسرطان الخصية أو جراحة في البروستاتا.
- نتيجة الاثار الجانبيه لأدوية معينة يتم استخدامها كم قبل الشخص لمعالجة ارتفاع ضغط الدم اوتضخم البروستاتا وايضا ادوية الاكتئاب والاعصاب,
- تلف وارتخاء الأعصاب الناتج عن حالات مرضيه،مثل الاصابه بمرض السكري أو مرض التصلب المتعدد أو مرض باركنسون أو إصابة الحبل الشوكي.
علاج ارتجاع السائل المنوى :
قد لا يكون علاج ارتجاع السائل المنوى مطلوب بالضرورة، إلا في حالة رغبة الشخص في الحصول على أطفال. لأن ارتجاع السائل المنوي لا يؤثر كثيرا على
المعاشره الزوجيه ، ولا يتسبب في وجود أي من المخاطر الصحية .
هناك العديد من طرق العلاج المتاحة. اولها في حالة كان السبب في حدوث ارتجاع السائل المنوي هو تناول الدواء، يجب التوقف عن تناول هذه الأدوية لحل المشكلة. ولكن بعد استشارة الطبيب قبل التوقف عن تناول أي نوع من أنواع الدواء.
وهناك في الطب الحديث العديد من الادويه الصيدلانيه, قد تساعد على علاج القذف الارتجاعي ابرزها :
برومفينيرامين. كلورفينيرامين. الإفدرين. إيميبرامين. ميدودرين. فينيليفرين. ولكن في حالة ان يكون الشخص يعاني من تلف شديد في الأعصاب أو العضلات بسبب نوع من الجراحة،او نتيجة الامراض التي ذكرتها فلن تكون أي من هذه الأدوية فعالة في العلاج.

العلاج بالاعشاب :

مع التاكيد على انه في حالة ان يكون القذف الارتجاعي ليس بسبب تدخل جراحي هذه وصفة انصح بها للمساعده في علاج القذف الارتجاعي مع ادراك ان لكل حاله خصوصيتها وقد يستلزم الامر دراسة الحاله جيدا عند الرغبه في العلاج من خلال عياداتنا لكن ليس في حالات ان يكون القذف الارتجاعي كما سبق وان ذكرت ناجم عن تدخلات جراحيه .
- الوصفه :
يخلط مقدار 50 جرام من القرنفل 50 جرام من بذر الجرجير 20 جرام بذر لفت 20 جرام من مسحوق الثوم 30 جرام من بذر البقدونس 20 جرام حبه سوداء " سينوج "" تكون جميعها مسحوقه جيدا ناعمه ومغربله " مع نصف كيلو من العسل ويفضل السدر او الزعتري . ويتم تناول ملعقه صغيره صباحا على الريق وملعقه قبل النوم .


كتبه الدكتور اليافعي حفظه الله تعالى .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع