القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

 

ماهي نبتة القطف ؟


ماهي نبتة القطف ؟


نبتة القطف هي نوع من النباتات العشبية التي تنمو في المناطق الجافة والصحراوية. تحتوي هذه النبتة على مجموعة من الفوائد الصحية والطبية للإنسان، كما أنها تستخدم في بعض الصناعات والحرف. من فوائد نبتة القطف:
 تساعد على تخفيف الالتهابات والألم في المفاصل والعضلات.
- تعمل كمضاد للأكسدة وتحمي الخلايا من التلف.
- تساعد على تنظيم ضغط الدم والسكر في الدم.
- تحسن من عمل الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك والانتفاخ.
- تعزز من المناعة وتقوي الجسم ضد العدوى.
- تستخدم كمطهر للجروح والحروق والقروح.
- تساعد على تقوية المناعة ومقاومة الأمراض والالتهابات بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة والبكتيريا.
- تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم والوقاية من مضاعفات السكري بفضل احتوائها على مادة الإنولين التي تخفض نسبة الجلوكوز.
- تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وعلاج بعض المشاكل مثل الإمساك والغازات والقولون العصبي بفضل احتوائها على ألياف غذائية.
- تساعد على تخفيف آلام المفاصل والروماتيزم والنقرس بفضل احتوائها على مادة الأسبرين الطبيعية التي تعمل كمسكن ومضاد للالتهاب.
- تساعد على تجميل البشرة والشعر والأظافر بفضل احتوائها على فيتامينات A وC وE وB والزنك والحديد والكالسيوم.

عشبة القطف للمشاكل الصحيه النسائيه من كتابة الدكتور اليافعي حفظه الله تعالى :


رغم انني اسجل  طرق الاستعمال في منشوراتي لاي نبات الا انه لايتم التركيز في اغلب الاحيان على ذلك وتصلني عديد التعليقات على العام والخاص, كما تاتي كثيرا من الرسائل عن الاسم في كل بلد باللهجة العاميه ونظرا لاهمية عشبة القطف اضع لكم طريقة الاستعمال الشائعه. كما اضع بعض الاسماء الاخرى للنبات,  للمزيد من الاستفاده. ويطلق على القطف في ليبيا تونس والجزائر نفس الاسم  وهى تنتشر تنمو كثيرا في تلك الدول, وفي مصرالتي تنتشر بها اعتقد انها تسمى السبانخ الحجاري اوالحجازي والسرمه وفي بلاد الشام تسمى قطف, ورغل وبقل روماني .بقل ذهبي. 

طريقة الاستعمال : 
يمكن استخدام عشبة القطف شراب مغلي مع الماء  أو مستحلب منقوع أو كمّادات أو مسحوق ولكن الطريقة المثلى لاستخدامها هى :
1- غلي مقدار ملعقة من مسحوق هذه العشبة في الماء إلى أن يصبح لونها مائلاً إلى الاصفرار
2- ثمّ تتم تصفية الشراب من مسحوق الورق .
3- إضافة ملعقة واحدة من العسل للمزيج .
4- تناولها دافئةً مرّتين صباحاً وقبل النوم لمدّة شهر للحصول على أفضل النتائج.
5- هى عشبة مالحه وقد ترفع الضغط احيانا لكن بهذه الجرعات لاتتسبب في رفع الضغط عند اغلب الحالات . 
6- اهم الاستخدمات علاج الاورام الليفيه بالرحم وتنظيف الرحم والالتهابات والتكيسات في الارحام وعلى المبايض . وعلاج اورام الثدي والبكتيريا النسائيه.
7- انبه الى ان انواعها كثيره جدا ولذلك قد تتشابه مع نباتات اخرى مثل الزعتر والشيح وغيرها لكن يجب التاكد عند شرائها من العطارين .

ماذا تعالج نبتة القطف  ؟

نبتة القطف هي نوع من النباتات الطبية التي تستخدم في علاج بعض الأمراض والالتهابات. تحتوي هذه النبتة على مواد فعالة مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، كما أنها تساعد على تقوية المناعة وتخفيف الألم والحكة. يمكن استخدام نبتة القطف بطرق مختلفة، مثل غليها وشربها كشاي، أو طحنها وخلطها بالزيت أو العسل ودهنها على الجلد أو الجروح، أو استنشاق بخارها لعلاج السعال والرشح. بعض الأمراض التي يمكن علاجها بنبتة القطف هي: الحصبة، الجدري، الحمى، التهاب المفاصل، التهاب المثانة، التهاب الحلق، التهاب الأذن، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب اللثة، قرحة الفم، قرحة المعدة، حب الشباب، حروق الشمس، قروح الجلد، قمل الرأس، داء المشعرات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع