القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

                

  اعراض  تكيس المبايض

           أعراض تكيس المبايض 


 سنتحدث اليوم عن تكيس المبايض  المنتشر في الاوان لاخيرة بكثرةأعراض تكيس والمبايض وعلاج تكيس المبايض وتكيس المبايض والحمل .
تكس المبايض وأعراضه يسببان  خوفا كبيرا بالنسبة للنساء سواء المتزوجات او العازيات سنتحدث اولا عن ما هو تكيس المبايض. وما أعراض تكيس المبايض  ؟وفي اخر المقال وصفات طبيعية جد جد مهمة ستفيدك وستساعدك في الحمل رغم وجود تكيسات .
 إذا تكيس المبايض هو مرض سميته مرض لانه يسبب مرضا نفسيا لدى المراة قبل ان يكون عضويا.


1 ـ أعراض تكيس المبايض:


 والمرض كما نعرف عندما يتم اكتشف أعراضه أولا لأنه يصحبه في الجانب , كما أيضا التكيس يصاحبه ألم ونغزات خفيفة كصدمات كهربائية ,وهناك من يشتكي من تاخر الدورة الشهرية .أو عدم انتظامها وهناك من يشتكي أيضا من الشعر الزائد الذي يكون عند العازبات ,اكثر من المتزوجات فالمتزوجة قد لا تشعر بهذه لاعراض. الا انها تشعر بتأخر الحمل عن عام بعد الزواج او أكثر وأيضا هي أيضا يكون لديها عدم انتظام الدورة الشهرية .

 هناك من الأطباء من يقول انه علاجه بيسط جدا وهناك من يهول من تكيس المبايض .وكأن لا علاج له أولا ماهو تكيس المبايض  تكيس المبايض لا يعني العقم .وهذا مفهوم خاطئ يعتقده الناس ومتداول ,المراة التي تاخر حملها بسبب تكيس المبايض بالعكس يكون مخزون البويضات عندها عددها أكبر .من المرأة العادية  وتكون خصوبتها عالية جدا .حتى لا يكون هناك مغلطات يعني ان المرأة ليست عقيمة , بل هذا المخزون لديها موجود .داخل المبيض بل ان مخزون المراة التي يكون لديها تكيسات ان تنجب حتى سن متأخرة .وأيضا يجب ان تعرف المراة أيضا ان يكون شهر يكون فيه تبويض وشهر لا .كيف يمكن ان تعرفي ذالك الشهر الذي تكون فيه الدورة الشهرية منتظمة هذا يعني ان هذا الشهر كان فيه تبويض .
وان تاخرت العادة الشهرية لاسبوع او اكثر ليس فيه تبويض وكثير من حالات تكيس المبايض يكون وراثيا .وهناك أعراض أخرى لتكيس المبايض منها أن نسبة أخرى يكون بسبب يكون خلل هرموني , خلل في الغدة النخامية ,اوخلل المبايض ,او خلل في الغدة فوق الكلوية وخلل في هرمون الأنسلوين ,اي خلل فيهم قد يؤدي لمشكل التكيس .
خلل في الغدة النخامية المبايض لا يحصل فيها تبويض ,ارتفاع نسبة هرمون الذكورةعالية ,وهرمون لانسلين عالي , وهذا التشخيص الذي يصل اليه لاطباء والتحليل في النهاية .


2ـ علاج تكيس المبايض :


 أي أمراة تعاني من تكيس المبايض , أن يكون وزنها في حدود العادي .لان أي أمراة لديها تكيس المبايض مجرد ما تتوجه لطبيب اول شيء ينصحها به قبل اي علاج هو نقص الوزن,حتى يكون مناسبا. لطولها كما هو معروف لان نسبة الحمل في الوزن الزئد منخفضا جدا ,على العادي. بل يمكن بعد انقاصك للوزن ,ممكن ان تحمل المراة بدون ان تحتاج لمنشط مبايض  ولا علاجات اخرى كما هو معروف . وحتى ولو وصف لهاالطبيب لك اي منشط لا يجب ان يتجاوز  استعامله ستة شهور, لأربعة أشهر ,حتى لا يأثر على التبويض, ويستهلك مخزونه .

ثاني شيء:ارتفاع نسبة لأنسولين وكما هو معروف ان ارتفاع لانسولين يسبب في ارتفاع هرمون الذكورة  وممكن ان يؤثر على التبويض .

وأسباب اخرى تختلف من امراة لاخرى لكن المنتشرة والمشتركة بين غاليبة النساء فقد ذكرتها وكما قلت سابقا أن أي امراة لديها تكيسات في المبيض تحمل وتنجب بشكل عادي . وهذا ما رايته في الواقع من نساء كثيرات جدا. وأخر قصة رأيتها وحاورتها بنفسي كانت لامرأة لم تنجب لمدة ستة عشر سنة. وقد يبدو الرقم كبير جدا لان لانسان يريد ذرية وهو في صغره وتريد المرأة ان تكون أم هذه فطرة في لانسان طبيعي جدا . وقد يكون حمل بسنة او سنتين على حسب ما هومقدر من رب العالمين بطبيعة الحال .
بل ان المرأة قد بكون لديها تكيس مبايض لكنها تنجب. وقد تكون المراة اأنجبت وبعدها يحدث تكيس المبايض .حتى لا يكون لدى المراة معتقد انها خلاص لن تنجب ولن تعالج ولن يحد حمل وتوتر نفسها وتربك نفسيتها فيحصل تأثير نفسي خطير على عملية الإنجاب .
المهم فعلا تكيس المبايض يؤخر لإنجاب لكن أيضا الكثير من النساء انجبن وهن لديهن تكيس مبايض . منهن بعد أخذ بعض الوصفاة الطبيبعة تنجب وتحمل مباشرة .يعني ليس هناك شيء مستحيل بحول الله وقته واتخاذ لاسباب .


تكيس المبايض والحمل :

 رغم وجود تكيس المبايض .  اكيد بعد لاستغفار الدائم والدعاء لله جل وعلى ان لا يذرك فردا وهو خير الورثين .ثم الصدقة في سبيل الله تعالى بنية الحمل ,وان شاء الله تعالى لن يرد الله تعالى يديك فرغتان ان شاء الله تعالى. 

الوصفة لاولى :

التي تساعد على الحمل لاناناس لاناناس الطبيبعي طبعا حتى لا تأخذي المعلبة لحتوائه على مواد غير طبيعية الى اخره, كما هو معروف. 
اذا عليك بالاناناس  طريقة استعماله يجب ان تعدي من يوم لاول الدورة الشهرية حتى بداية فترة لاباضة 12 يوم. يجب ان اتاكلي اناناسة واحدة في اليوم اي ان كانت مدة بين الدورةالشهرية ولاباضة 12 يوم خوذي 12 حبة واحدة لليوم .كوليها كاملة, وتحذير من كانت حامل لا تاكل لاناناس فهو يسبب الاجهاض بشهادة لاطباء هذه الوصفة فقط لمن ليست حاملا .
 الوصفة لاخرى الزعفران الزعفران الحر الذي يساعد كثيرا في استقرار الهرمونات ,وتحسيينها وتنشيط المبايض .وايضا التخلص من برودة الرحم له فوائد عجيبة عجيبة جدا. يجب أن تستعمليه كا مشروب قبل النوم تشربين كوب من الماء فيه زعفران الحر. ثم تنامين مباشرة هناك من يستعمله في الشاي عادي كأي عشبة له فوائد رائعة . وأيضا كما هو معلوم أن الزعفر الحر  يضع أيضا في طهي أغلب المأكولات فلا تنستغني عنه أبدا. كلما سنحت لك الفرصة ان كنت استعمله بعد انتهاء الدورة لمدة ستة اأيام . له فوائد رائعة جدا  عندما تجربينه لن تستغني عنه ابدا ولا تستعمليه كل الفترات فقط لمدة ستة أيام بعد الدورة كما قلت .
وهناك من سيتعمل وصفات اخرى كعسل الدغموس ,العسل الحر ,هو معروف لدى الكل  تاكلين منه ملعقة كل صباح على الريق فهو مفيد جدا جدا لما له من فوائد جد جد كبير .ثم حب الرشاد وهو معروف ايضا انه مميز للحمل ومساعد لا تستغني عنه أي مرأة تاخذين سبع تمرات تشقين التمرة تضعين حب الرشاد وتاخذين انت وزوجك كل يوم تمرة لمدة سبعة ايام اي عليك ان تعدي 14 حبة. 

الوصفة لاخيرة :

تصلح لتكيس المبايض وأيضا لتنقية الرحم فأكيد المرأة تحتاج بين فترة وفترة لتنقية الرحم.
الوصفة هي الخزامى ـ و الزعتر ـ ازير (اكليل الجبل )ـ والحلبة .
الطريقة تاخذين اناء تاخذين القليل من الزعتر وأزير كما قلت هو إكليل الجبل والحبلة. تاخذين على أقل تقدير ثلاث الى أربع معالق من كل مكون طيب ,تضفين الى الوصفة كاس ماء ثم تضعينه على النار حتى يستوي او يطيب جيدا. ثم تصفينه بمصفاة ما ستستخرجينه من الوصفة قسميه على ثلاث كؤوس فقط لا زيادة ولا نقصان. ولا تضيفي عليه لا سكر ولا عسل ولا شيء أخر .بعد أربع أيام من بداية الدورة ستشربين الكأس لأول على الريق صباحا والكأس الثاني بعد الغذاء والكأس الثالث بعد العشاء.
هذه الوصفات مجربة ولا تغيب عن اغلب النساء انا كتبتها باللغة العربية حتى تصل لأغلب النساء في انحاء العالم وحتى لا تغيب مثل هذه الوصفاة التي قد تكون سببا في حمل أي امراة مشتاقة للذرية الصالحة. 
وفي الأخير لا تجربي كل الوصفات المذكورة في مقالي في شهر واحد .او مرة واحد حتى لا تسبب أعراض جانبية كل وصفة جربيها شهر وشهر اخر جربي وصفة اخرى .
وهذا رابط لمقال حول تنقية الرحم وبرودته وتأخر الحمل يمكنك لاستفادة منه أيضا: 

وصفات نسائية للخزامى والشيح 


     
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع