القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

رتشاح الأنابيب " قنوات فالوب" وانسدادها وتنظيف الرحم

 

رتشاح الأنابيب " قنوات فالوب" وانسدادها وتنظيف الرحم

رتشاح الأنابيب " قنوات فالوب" وانسدادها وتنظيف الرحم:

ارتشاح الانابيب هو حالة انسداد في اطراف قنوات فالوب يعرضها الى الامتلاء بالسوائل وحدوث التهابات يصعب معها الحمل والانجاب, وقد يؤدي الى تلفها التام وفقدانها وظيفتها في نقل البويضه الملقحه الى الرحم. وقد يحدث نتيجة انسدادها حمل خارج الرحم . ومن اسبابها عدوى جرثوميه, نتيجة عمليات جراحيه سابقه للتسريح . او بسبب البطانه المهاجره اوالتهبات في الحوض عند النساء مثل التهاب الزائد الدوديه . او الإصابة بالتهابات مهبلية مثل تلك التي تصاحبها افرازات بيضاء او صفراء. او بسبب الامراض التناسليه الاخرى مثل السيلان او الزهري  والكلاميديا وهى  انواع من أمراض التهاب الحوض .
يوجد نوعان رئيسيان من التهابات قنوات فالوب الاول حاد والثاني مزمن ولكل منهما اعراضه ويطول الشرح والتفصيل لان هذه المشكله الصحيه منتشره كثيرا وهى تسبب نسبة كبيره من حالات عدم القدره على الانجاب .  

الطريقة الأولى : تنظيف الرحم والقنوات باستخدام الزنجبيل :

- خارجيا : 
اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل  الى كوب من الماء الدافىء ، ثم تدعك منطقة اسفل البطن اي منطقة الرحم الخارجية الحزام ، مرتين في اليوم صباحا وليلا من ثاني يوم الدوره ولمدة 3 ايام .
- داخليا:
يتم غلي نصف ملعقه صغيره من الزنجبيل ونصف ملعقه صغيره كركم مع كاس ماء يصفى يبرد يشرب يوميا طيلة ايام الدوره الشهريه .

الطريقة الثانية : تنظيف الرحم والقنوات باستخدام التمر :

تضاف بعض حبات من التمر المهروس " 7- 9 حبات "الى مقدار ملعقة طعام مطحونه من حب الرشاد و ملعقة طعام من زيت الزيتون يسخن الخليط على النار يمزج جيدا ، ثم يؤكل منه ملعقه صغيره لمدة خمس ايام على الريق قبل الافطار ، مفيد جدا لتنظيف الرحم خلال ايام الدوره وينصح باستعماله من ثاني يوم الدوره الكميه كافيه للايام الخمسه وان نقصت الكميه التي تم عملها يمكن عمل نصف الكميه بنصف المقادير لاستكمال فترة 5 ايام .

بقلم الدكتور دار اليافعي الامل.MY.MGN
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع