القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

وصفة علاج ضعف مخزون التبويض بالارشادات والتوضيحات

 

وصفة علاج ضعف مخزون التبويض بالارشادات والتوضيحات


 وصفة علاج ضعف مخزون التبويض بالارشادات والتوضيحات  :

وصفة السينوج " حبة البركة " المباركه ". والتي اذهلت الكثيرين. بنتائجها والتي حققت, الاف حالات نجاح رفع مخزون التبويض تاتي عشرات الرسائل, التي تسال عن وصفة السينوج, واني قد اعدت, نشر هذه الوصفه, مئات المرات رجاء خاص ساعدوني حاولوا التركيز جيدا فى ماورد بها تفصيلا . لا داعي, لان ترسل الرسائل للخاص, للسؤال عن الوصفه,و عن كيفية الاستعمال, وعن المده, وعن المقادير. وعن اي تفاصيل كل مايطلب من توضيحات مدونه بالمنشور. رجاء خاص انقاص الاستفسارات على الخاص عن الوصفه والاعتماد على المنشور الذي ينشر مرتين في الشهر .
الوصفه بالتفصيل:
يتم طحن مقدار 300 جرام من الحبة السوداء او حبة البركه او السينوج المتوفر منها كل هذه الانواع تفيد في الوصفه توضع في علبه يكون لها غطاء, ثم يوميا, يتم اخذ مقدار, ملعقة صغيره منها, توضع في علبة زبادي " ياغورت ", طبيعي أي خالي من النكهات, حجم صغير,من اي نوع وان كانت العلبه كبيره, يستعمل نصفها, ثم تضاف, نصف ملعقة صغيره, زيت زيتون عليها وتحرك جيدا وتؤكل صباحا وتكرر مساء بنفس الطريقه. طوال الشهر حتى ايام الدوره . يتم عمل تحليل AMH قبل بدء استعمال الوصفه ثالث يوم الدوره وفي الشهر الثاني يتم اعادة التحليل للتثبت من تحسن الحاله ويمكن ان يستمر العلاج حتى 6 اشهر .
ارشادات :
اولا في حالة ان البعض قد لا يتناول الالبان ومشتقاتها او لايتقبل زيت الزيتون يمكن تغيير طريقة الوصفه الى ؛
1- ملعقه صغيره عسل مع ملعقه صغيره سينوج او حبة البركه مطحون مرتين في اليوم. 
2 - ملعقه صغيرم من مطحون السينوج او حبة البركه في كاس ماء تغلى على النار تبرد وتشرب مرتين في اليوم .
3- في حال تزامن انقطاع الدوره مع ضعف المخزون تستعمل وصفة بذر الجزر ووصفة السمسم وهما منفصلتان عن وصفة السينوج يعني كل وصفه بمفردها وفي حالة كانت الدوره منتظمه ثم حدث انقطاع لها نتيجة استخدام وصفة السينوج وهذا يحدث مع نسبه محدوده من الحالات تستعمل وصفات انقطاع الدوره.
توضيحات مهمه :
1- لايمكن استعمال الوصفه مع أي علاجات هرمونيه دوائيه مثل حبوب داهيه او غيرها او حبوب انزال الدوره الصناعيه حتى الفيتامينات والمكملات الغذائيه لاينصح بها رجاء فهم الامر جيدا, يسمح فقط بتناول الادويه الاخرى كل حسب حالته مثلا ادوية الضغط او ادوية السكر او ادويه الغده او اي ادويه اخرى لكن الادويه الخاصه بالانجاب والحقن المجهري لايتم استعمالها مع الوصفه . هذا لمصلحتكم يجب فهم ذلك.
2= من المهم فهم ان اي حاله تتجه للحقن المجهري وتخطط له لايمكنها استعمال الوصفات المجانيه حتى لاتحدث مضاعفات تفسد الحقن المجهري .وتضر المبيض .ويستثنى من ذلك النساء اللاتي تعرضن لعملية استصال الانابيب الاثنين . 
3- اي حاله خارجه من حقن مجهري لايمكنها ا ستعمال الوصفات حتى 40 يوما على الاقل من انتهاء الحقن المجهري . 
4- هذه الوصفه صالحه لكل الاعمار من العشرينات حتى نهاية الاربعينات.اي للنساء عموما متزوجات او غير متزوجات بشرط ان يكون المخزون ضعيف وفق التحاليل . 
5- اي حاله لديها تكيس مبايض لايمكنها استعمال الوصفه قد تضر المبيض لان تكيس المبايض غالبا يكون مخزون التبويض مرتفع . 

بقلم الدكتور اليافعي دار اليافعي الامل.MY.MGN

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع