القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

 
أفضل وصفات علاج الكلف :


أفضل وصفات علاج الكلف :

قد تظهر أحياناً بقعاً داكنة بنيّة اللون في الوجه عموماً, أو في الكتفين والذراعين حتى منطقة الصدر عند النساء أكثر من الرجال, وذلك لعدة عوامل مثل التعرض الزائد. لأشعّة الشمس الضارة, هذا ما يسمى بالكلف, قد يكون الحمل ايضا سبباً له . عموما في الأغلب لا يعتبر الكلف تشوهاً, ويرجح بأن السبب, في ظهور هذه البقع, هو زيادة, في نسبة الهرمونات, الذكوريه. أو الأنثوية.  لدى الشخص حيث تزيد نسبة صبغة الميلانين في الجلد التي هى المسؤولة عن لون الجلد، فيحدث تغيير في لون خلايا الجلد مع التعرّض الطويل لأشعّة الشمس والسبب الآخر يعود إلى الجينات المتوارثة وايضا المشاكل في الغدّة الدرقيّة. ناهيك عن سبب ظهور الكلف فإن بعضها يختفي تدريجياً بعد فترة معيّنة باستخدام الكريمات الموصوفة من أطباء الجلديّة، مثل كلف الحمل أوذلك الكلف الذي يظهر بسبّب تناول حبوب منع الحمل فإنّه يزول بوقف استخدامه أو بعد الولادة.

- يمكن تقسيم الكلف إلى أنواع حسب درجة ظهور الكلف: 

1- الكلف العميق: 
حيث تتواجد الصبغة البنيّة في طبقة عميقة من البشرة، وهو من أصعب أنواع الكلف علاجاً ويحتاج الى فترة علاج طويله نسبيا .
2- الكلف السطحي: 
في هذه الحالة تتواجد التصبّغات في الطبقة السطحية للبشرة  وتكون إمكانية العلاج أسهل كثيرا من الحالة الاولى .
3- الكلف المختلط: 
وهى الحالة التي تتواجد الصبغة البنيه بين الطبقتين السطحية والعميقة. وتكون فترة علاجها متوسطه نسبيا .

اولا : نصائح اساسيه : 

1- يجب على المصاب بالكلف ان يكثر من اكل سلطة الملفوف " الكرنب" ودهن البشره بعصيره يوميا وكذلك مغلي شاي النعناع لفعاليته في تنظيم افرازات الكبد .
2- يدعك مكان الكلف " البقع البنيه " بغسول يمكنك تحضيره منزليا من مسحوق اللوز والحليب السائل . حيث يتم وضعه على المكان خمس دقائق وهو يعمل كمقشر .
 هناك بعض العلاجات خلطات  التي يمكن اعدادها  منزليّاً والتي تحتوي على موادّ طبيعيّة متوفره ومتاحه بالامكان  تحضيرها بسهولة، لكن يجب المداومةعلى استخدام هذه الخلطات للحصول على النتيجة المرجوة منها .

ثانيا : وصفات لعلاج الكلف : 

- الوصفه الاولى :
ملعقة من عصير الليمون + ملعقة خل تفاح + عصير بصله + عصير خياره + قطعة بطاطس مهريه " مهروسه " .
- تخلط هذه المكونات جيدا وتوضع في زجاجه ثم يؤخذ قليلا منها ويدهن به مكان الكلف ويترك 5 دقائق . وهذه الوصفه من اكثر الوصفات فعاليه .
- الوصفه الثانيه :
- ملعقة عسل نحل . نص ملعقه كركم صافي + نص ملعقه ملح + نص ملعقة خل احمر 
- تمزج هذه المكونات جيدا ويدهن بها مكان الكلف ويترك ساعتين ثم يغسل ويتم الاستعمال يوميا .
- الوصفه الثالثه : 
- ملعقة ترمس مر مطحون + ملعقة شوفان مطحون + ملعقة لبن + 3 ملاعق عسل .
يتم مزج المكونات جيدا ويدهن بها مكان الكلف مره في اليوم تترك نصف 15 دقيقه ثم تغسل وذلك حتى تتحسن الحاله .
- الوصفه الرابعه :
خلطة الخيار :
اهرسي قطعة خيار وأضيفي إليها اللّبن أو العسل، ثمّ اخلطيهما جيّداً حتّى يصبح المزيج متجانساً وادهني بها وجهك مدّة ربع إلى ثلث ساعة ثلاث مرات أسبوعيّاً لمدّة شهر أو حتّى اختفاء الكلف من الوجه نهائيّاً.
- الوصفه الخامسه :
- الخميرة والعسل :
قومي بإذابة ملقعة صغيرة من الخميرة في ماء دافىء، وأضيفي إليها الخلّ واللّبن الزبادي بنفس المقدار، وادهنيه على وجهك واتركيه حتّى يجفّ ثمّ اغسليه بالماء.
- الوصفه السادسه :
- الثوم والحناء :
يُشوى الثوم على النار ثم يسحق حتّى يصبح كالبودرة، ويُخلط مع الحناء والعسل، ويُوضع كضمّادة مكان الكلف يوميا ويغسل جيّداً بماء ساخن وملح ونخالة ثلاث مرّات في الاسبوع .
 - كما تتوفر بعياداتنا في تونس وليبيا والاردن منتجات طبيعيه  لعلاج الكلف لمن يرغب في علاج جاهز ولا يرغب في تركيب الوصفات العلاجيه بنفسه ويمكن الحصول عليها من خلال التواصل مع عياداتنا .

بقلم الدكتور دار اليافعي الامل.MY.MGN
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع