القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

 


علاج حب الشباب


لمساعدتك في التخلص من حب الشباب ، هناك نصائح وحلول لا حصر لها.

حب الشباب هو مرض جلدي التهابي ينتج عن انسداد بصيلات الشعر المليئة بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ، والتي غالبًا ما تستدعي الغزو البكتيري. يظهر حب الشباب على شكل رؤوس بيضاء أو رؤوس سوداء ، ثم يتطور إلى بثور أو حطاطات ، وأخيرًا إلى أشكال أكثر حدة بما في ذلك التندب والعقيدات الكيسية. من أجل وقف تطور حب الشباب ، ينصح بالاكتشاف المبكر والعلاج الفوري.


 طرق طبيعية وتجميلية لعلاج ندبات حب الشباب


أسوأ أنواع  حب  الشباب  هو حب  الشباب المتندب لماذا ا؟ هذا يرجع  إلى حقيقة أنه في حين أن حب  الشباب الحي يتلاشى مع تقدم العمر ، فإن ندبات حب الشباب لا تزول أبدًالهذا السبب ، من الضروري إيجاد أفضل طريقة لإزالة هذه الندبات واستعادة نعومة بشرتك ونظافتها.

تقليل سريع لندبات حب الشباب: خطوة بخطوة


يجب أن تضع في اعتبارك أن روتين العناية بالبشرة الآن يشمل أكثر من مجرد غسول للوجه إذا كنت تريد التخلص من ندبات حب الشباب بسرعة. نعم ، لا يزال أمامك طريق طويل لتقطعه في سعيك للحصول على العناية المثالية بالبشرة. في الحقيقة ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها حتى عند علاج حب الشباب. أول شيء يجب التفكير فيه هو كيفية منع عودة حب الشباب. لذلك ، استمر في استخدام علاج حب الشباب. اغسل بشرتك كل ليلة. أنت تعلم بالفعل أن العبث بالبثور يمكن أن يسبب ندبات ، لذا توقف عن فعل ذلك. تجنب الحصول على المزيد من البثور حتى لا تزداد ندوبك سوءًا. البقاء مع البنزويل بيروكسايد نتيجة لذلك.


منظفات حمض الساليسيليك أو أقراص الهرمونات أو المستحضرات لمنع انتشار حب الشباب المتكرر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الانتباه إلى نظامك الغذائي لأنه أمر بالغ الأهمية. أثناء إعطاء الحوافز أمر جيد ، ينصح بالاعتدال.


كيفية العناية بالمسام الكبيرة


غالبًا ما يرتبط حب الشباب والرؤوس البيضاء بالمسام الكبيرة. ولكن هناك المزيد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تسهم في المسام الكبيرة. تتم تغطية أسباب اتساع المسام وكيفية الاستفادة منها في المستقبل في القطعة التالية. لا يؤثر انسداد المسام على سطح الجلد. الغدد الدهنية ، وهي الغدد الدهنية التي تزود بشرتنا بالزيوت الطبيعية ، هي سبب ذلك. يبدأ الجلد في الجفاف عندما لا يكون هناك ما يكفي من الزيت المتولد.

تكون غير مريحة ومسببة للحكة.


كيفية اختيار منتجات العناية بالبشرة وحب الشباب المثالية


 كيفية اختيار أفضل عناصر العناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب. هناك العديد من المنتجات المتاحة ، وبعضها قد يكون ضارًا لبشرتك لعدة أسباب ، مثل عدم التوافق ، والمواد الكيميائية ، وما إلى ذلك. من أجل علاج حب الشباب بشكل فعال واستعادة وجهك النقي ، تحتاج إلى إرشادات قوية حول كيفية لاختيار أفضل حل لعلاج حب الشباب.


أفضل 3 استراتيجيات لعلاج حب الشباب المفاجئ


نقدم بعض الأفكار المفيدة حول كيفية التعامل مع حب الشباب الذي قد يتفجر بشكل غير متوقع على وجهك. على الرغم من أنه أمر فظيعي مكنك دائمًا علاج حب الشباب بأكبر قدر ممكن من الفعالية ، وهي تجربة للعديد من مرضى حب الشباب. علاج حب الشباب بزيت الخروع.


يمتلك زيت الخروع قدرات مذهلة لمكافحة حب الشباب. ينقي بشرتك ويعيد إشراقها الطبيعي. يتميز هذا الزيت الطبيعي ، على عكس الزيوت الطبيعية الأخرى ، بقدرات رائعة ورائعة على ترطيب البشرة وعلاجها.


كيفية علاج حب الشباب - 4 نصائح لعلاج حب الشباب بشكل طبيعي


نصائح لبشرة خالية من حب الشباب:


ضعيه على قناع العسل - الخصائص المضادة للبكتيريا ستنظف وتشفي البقع الطفيفة إذا قمت بتطبيقه على وجهك مرة أو مرتين في الأسبوع. بالنسبة للأفراد ذوي البشرة الحساسة ، هذا أمر رائع.


استخدم صابونًا يحتوي على الكبريت مصنوعًا خصيصًا لحب الشباب لغسل وجهك مرتين يوميًا. اعتد على تنظيف وجهك أول شيء في الصباح ومرة أخرى قبل النوم. استخدمي حركات دائرية معتدلة ، واحرصي على عدم فرك وجهك أثناء القيام بذلك. استخدم منشفة ناعمة بدلاً من منشفة قاسية أيضًا. تجنبي غسل وجهك بشكل متكرر لأن هذا يحفز الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الزيت ، مما يزيد من سوء حب الشباب.


إيقاع الكاروتين (فيتامين أ):  يجنب فيتامين أ حب الشباب عن طريق تقوية دفاعات الجلد. يساعد هذا الفيتامين في تقليل إنتاج الدهن وهو ضروري لصيانة وإصلاح الأنسجة التي تتكون منها الجلد والأغشية المخاطية. فيتامين أ المضاد للأكسدة القوي ضروري لمساعدة الجسم على التخلص من الملوثات.


تناول الفيتامينات: الجلد عضو مهم يتم تجاهله كثيرًا. اعتمادا على النظام الغذائي ، حب الشباب يكون دليلاً على وجود مشكلة في الداخل. يقاوم الجسم التغذية غير الكافية عن طريق إنتاج الكثير من الدهون ، وسد المسام ، وإضعاف قدرة بشرتك على إصلاح البكتيريا ومكافحتها.


المكياج - يمكن للعديد من مستحضرات التجميل المتوفرة في السوق اليوم أن تسد المسام ، مما ينتج عنه المزيد من البثور والرؤوس السوداء. إذا كان لا بد من استخدام المكياج ، فاختر تركيبة مائية.


تجنب الضغط - قاوم الرغبة في لمس أو انتقاء أو فرك أو عصر البثور والرؤوس السوداء. يتمزق الغشاء الموجود تحت الجلد ويزيد تخليق الدهون بهذه التقنيات. قد تظهر المزيد من البثور نتيجة للعدوى وانتشار الزهم تحت الجلد.


نظف غطاء الوسادة - غطاء وسادتك يمتص الزيوت من وجهك عندما تستريح عليه.الأطعمة الغنية بالزنك - للزنك خصائص مضادة للبكتيريا وهو جزء أساسي من الغدد الدهنية في الجلد. قد يكون سبب ظهور حب الشباب هو الحميات الغذائية منخفضة الزنك.


يتطلب تطوير روتين لائق للعناية بالبشرة الصبر والالتزام. ستحتاج إلى التحلي بالصبر لأن النتائج تستغرق وقتًا لتظهر. لكنك ستبدأ في رؤية تقدم بعد مرور بعض الوقت.


أحد أفضل الفيتامينات والأطعمة التي يجب تناولها للتخلص من حب الشباب. 


 تجنب تناول عناصر مثل اللبتون والبصل الخام والثوم النيء والبيض النيء والشوكولاتة النيئة باعتدال. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من مادة الكابسيسين ، والتي من المعروف أنها تعزز الالتهاب. تظهر البثور بسبب الالتهاب كما ذكرنا سابقاً.


لا تشدد على الأمور التافهة. إذا كنت ترغب في منع ظهور حب الشباب مرة أخرى ، فقد تميل إلى وضع زيت إضافي بعد تفشي المرض ، لكن قاوم الرغبة. ببساطة استرخِ ودع الطبيعة تأخذ مجراها ؛ سيتم الاعتناء بالباقي. ثم منع التعرق المفرط ، يجب أن تشاهد ما تأكله إذا كنت تستخدم تمارين بناء القوة أو ممارسة الرياضة كرياضة.


بدلا من إخفاء حب الشباب بشدة مع الكثير من المكياج الثقيل ، استخدم مستحضرات تجميل طبيعية للتحكم في حب الشباب. يمكن للعديد من المكونات في المكياج أن تجعل حب الشباب أسوأ. استخدم السلع الطبيعية بدلاً من ذلك ، مثل المستحضرات والزيوت المشتقة من النباتات.


جرب شرب كوب كبير من الماء بدلًا من تجهيز فرشاة أسنانك ، وهو ما يحدث غالبًا في الصباح. نتيجة لكونك رطبًا جيدًا ، سيكون جسمك أنظف مما هو عليه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.


الابتعاد عن الأطعمة الدهنية. غالبًا ما يتسبب تناول الأطعمة الدهنية في احتفاظ الجسم بالكثير من الرطوبة ، مما يؤدي إلى ظهور البثور. تناولي طعامًا صحيًا بدلًا من ذلك ، واتركي المواد الدهنية في المنزل.


لا تلمس وجهك بيديك. يمكن أن يكون سبب حب الشباب بسبب الأيدي المتسخة التي تسد المسام. اغسل يديك أولاً قبل لمس وجهك إذا كنت لا تزال ترغب في ذلك.



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع