القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال


الشراء من ابل




 تجربة الشراء من أبل .


تجربة الشراء من أبل.الهدف من كتابة هذه التدوينة هو تقديم المساعدة وتقديم النصيحة بصدق وأمانة بعيدا عن إشهارات اليوتيوب  و الكذب على الذقون ، البعض منها حقيقي لا نقلل من أحد لكن السواد الأعظم من الإخوة لا يقولون الحقيقة لذالك سأدلي بتجربتي للشراء من أبل كنت أود شراء الماك بوك إير m1.وايضا تجربة مع بعض مواقع الشحن الأمريكة وايضا تجربة الشراء من موقع أمازون. يجب قرات المقالة حتى الأخير لجمع معلومات مهمة قبل خوض هذه المغتمرة التي أتمنى أن توفق فيها. 
بعد البحث لمدة ثلاث أشهر على مجموعة من المعلومات للشراء بطريقة أمنة، أول ما بحثت عنه هو شركة الشحن الوسيطة بين الشركة التي ستشتري منها المنتوج وبينك .
بحكم القوانين التي تتخذها الشركات الغربية من أمريكا والمانيا وانجلترا  وغيرها . لذالك تحتاج ضروري عنوان أمريكي او كندي او الماني على حسب الدولة التي تود شراء منتج منها. مثل الشركات التي لا تقبل الشحن لغير أمريكا أبل وما أدراك ما أبل شركة وحش في الإستبداد والإستعباد لتشتري من أبل يجب أن تكون عارفا وحريفا ، وأنا في الحقيقة ذهبت للشراء بطريقة عادية جدا المال في جيبي والموقع أمامي وبسم الله تقدمت للشراء سبع مراااات  اااااااه سبع مرات اول طلب لم يلغى بسرعة ثاني طلب لم يكمل ساعة تمت كنسلته (الغي).
المهم بعد محاولات جاءتني رسالة تقول😣😣😣.

 الرسالة تعني اني استوفيت الكمية المسموح بها في السنة عند ابل فالمعلومات المهمة التي لم تكن أصلا لدي كنت أظن ربما ككل واحد أول مرة يشتري من أبل ليس لديه هذه المعلومات حقيقة هي مهمة جدا حتى لا تقع في نفس مشكلتي بعد سبع محاولات ملغية تم إحتساب إنني إشتريت لكن المحاولات كلها كانت ملغية ،بدون إصدار ثمنه لم يقتطعوا من حسابي مالا وهذه النقطة الوحيدة الجيدة التي حصلت معي بعد محاولات من الشراء من قسم التعليم لديهم جربت أشتري ماك عادي فكل المحاولات الغيت فلم يقبلوه هو أيضا تصلني نفس الرسالة أعلاه .قلت ربما خطأ ويحل بسرعة لاباس حاولت التواصل مع دعمهم الفني الحقيقة لم أجد أحد يحل لي المشكلة التي أنا فيها بسبب خطأ لديهم الروبوتيكس تحتسب أني اشتريت وانا لم اشتري شيئا .
حاولت من خلال الشات يجيبني روبوت نفس الكلام نفس الرسائل تطرح سؤال لا يجب عنه بما يجب يرسلك لمختص اخر خبير تجده هو أيضا ربوت نفس المنوال ،قلت احاول عبر الإيميل اراسلهم يردون بنفس الرسالة اتصل بنا يرسلون لي رقما أمريكي اتصلت فعلا لا يرن ولا تشعر انه هاتف موجود على مكتب أحدهم ولكي تشغل هذه الخاصية الشات والمكالمة عليك ان تشغل في جهازك vpnالأمريكي حتى تظهر لديك هذه الخاصتين . 
بعد أسبوع من المحاولة لم  أجد واحد شكل إنسان أكلمه عادي وأشرح له المشكلة أنهم احتسبوني اشتريت بسبب غلط لديهم . بعد محاولات للوصول لأحد فريق الدعم من دون فائدة كل الشروحات في اليوتيوب وفي جميع المواقع العربية لم تطرح هذه المشكلة لم اجد أحد يدلني على حل المشكلة الا انك تغير البطاقة التي اشتريت بها وعنوان ID الخاص بك وتغير حتى الجهاز الذي طلبت منه وتسأل الله أن يقبلو عنوان الأمريكي الذي ستقدمه فهناك شركات مجرد ما تضع عنوانها لا تقبل في الثانية أنا صراحة اعتمدت على ستاكري لأنني سمعت عنا ارتسامات جيدة وتقبل في ابل كما سمعت وايضا دعمهم جميل حقيقة تراسلهم يكلمونك ويدلوك على اي شيء، او اشكال، طرح عندكم تسألهم يجيبون على طول. وخترتها ايضا لانها مجانية ليس فيها رسوم اشتراك واسعارها معقولة ولا تطلب معلوومات البطاقة البنكية ولا تدفع مقابل الشحنة التي تصلهوم الا بعد 45يوم من فتح الحساب وهنا تدفع مقابل جمع المشتريات أي تشتري مجموعة اشياء وتجمعها وتضعها في صندوق واحد عوض الشحن شحنة واحدة او اثنان هذا مكلف عليك أخي أختي .
في الحقيقة بحثت عن باقي شركات الشحن لتسجيل من اجل العنوان الأمريكي مثل فيشسفاست هي ايضا تختار عضوية مجانية لا تقبل اي اشتراك اما باقي الشركات كلها تعتمد على اشتركات شهرية أو سنوية مجرد ما تطلب معلومات بطاقتك البنكية يجب ان تعلم أنها ستسحب منك ثمن الأشتراك سواء اشتريت او نسيت الموقع ثاني يوم فحذاري .
المهم راسلت احد الإخوة كنت اتبعته من زمان يركز بشكل كبير على مشترياته من أبل هو فعلا نصحني وكان يجبني بكل صدق وامانة ودلني على اشياء لم اكن اعلمها من قبل في عالم الشراء من النت لكن لم يجد حلا لمشكلتي وهو الذي نصحني بتغير البطاقة وIDوايضا اذا امكنك تغير اسم العنوان الموجود على الشركة الأمريكية للشحن .

تجربة الشراء من موقع  امازون .

فرتايت بعد هذا الإخفاق أن ابحث عن بديل. البديل أمازووووووون .
نفس السياسة الأمريكية التي تعتبر الدول العربية من العالم الثالث رغم أنه هي سياستها خفيفة ولينة بعض الشيء عن أبل فهي تقبل الشحن المباشر لبعض الدول العربية وهذا انجاز عظيم . المهم فتحت اول حساب لي على أمازون سجلته باسم صاحب البطاقة وايضا بسم نفس العنوان الأمريكي حتى لا يضيع مشترياتك  المهم سجلت عادي لكن بعنوان امريكي من ستاكري لم يكن هناك تي اعتراض من الموقع عن العنوان أو شيء الحمد لله. اخترت الماك حتى ولو كان ثمنه في امازوون معقولا على اروبا الذي كان بثمن غاليا زائد الضريبة التي قد تصل حتى 200أرو من غير ثمن الماك الذي يباع في كل محالات أبل بثمن 1.129.00 .
ادخلت عنوان بطاقتي البنكية عادي جدا حددو لي ثمن الذي سيقطعون بالأورو ،وموعد الاستلام كلشي تمام بعد دقاىق وصلتني رسالة على ايميلي يقولون فيها لاحظنا نشاطا غير عاديا من بطاقتك سنقف حسابك مؤقتا ويمكن أن نفتح حسابك مجددا اذا قدمت لنا كشف بفواتير حسابك وايضا عنوانها وايضا رقم صاحب البطاقة وايضا الأربع الأرقام الأخيرة من البطاقة .
المهم وفرت كل هذه الوثائق بحثت عن كل الاماكن التي في الدعم الفني لم أجد من يجبني مرة اخرى لا اجد مشكلتي في المشاكل الشائع( المنحوس منحوس ولو على راسه فانوس 🤦).
راسلتهم على نفس رسائلهم التي تلقيتها منهم لم يرد علي احد منهم لا من فريق الدعم العادي ولا من الإيميل والطامة الأخرى يطلبون منك ان تدخل لحسابك لأنه مجرد ما تكتب كلمة المرور يقولون حسابك مغلق مؤقتا  المهم مرت اربعة وعشرون ساعة ومرات ايام ولا من مجيب . فحتى الأن طلبي معلقا حتى الخريف القادم لم احصل على الماك كلمت مجموعة من شركات الشحن ان كانت لديهم خدمة الشراء في القوانين الدخلية لديهوم مكتوبا لكن في الحقيقة هو ملغي كما رد علي جل الشركات التي توصلت بهوم .
المهم من التجربة أن لا تسقط في نفس مشكلتي تاكد من كل معلوماتك وأيضا لا تفتح حساب امازون باسم تم فتح حساب به من قبل مجرد ما يجدو حسابين يغلق حسابك أيضا البطاقة يجب أن تكون متاكدا انه لم تحصل فيها مشكلة من قبل.
بعد ابل وامازون راسلت شركة موثوق تبيع الأجهزة الالكترونية في امريكا وهي موثوقة كلمتهم على الشات إن كانو يقبلون عناوين شركات الشحن قالو لي لا لكن هناك من لإخوة من يحتال في كتابة العنوان حتى لا يظهر أنه من شركة شحن فربما تمر العملية بنجاح لكن بصراحة لم أغامر لأني لم اجد الدعم كافيا في بعض الشركات فلو اشركة سحبت المبلغ دون أن تامن لك المنتج وهذا يحصل كثيرا فلن تجد من تكلم فقط سيقتلك الصبر وإنتظار المجهول لا تعرف هل سيرد لك مالك أو سيذهب مهب الريح 
لذالك للشراء من ابل كنصيحة اخويا اختر عنوان امريكي لأحد من أصديقائك او عاىلتك لتشتري ببال مرتاح ولتكون على دراية بسياسة هذه الشركات يجب ان تبحث بحثا معمقا حتى تكون على دراية باسلوب بيعهم فمثلا أبل لا تقبل الا 2ماك في العام فقط المسوح به لك باسمك ونفس بطاقتك ونفس العنوان الجهاز الذي تستخدمه .الأيباد تسمح بشراء 4 اجهزة على ما اعتقد وايفون ثلاث او أربع لذالك حتى لا يغلق حسابك يجب أن تعرف عدد المحاولات التي يجب عليك ان تقوم بها بدون منعك من الشراء .



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع