القائمة الرئيسية

مقالات دينية,جولة نسائية,جولة قرآنية,قصص دينية,جولة أطفال

 

سوق الهواتف الذكية في أوروبا على شركتي Samsung وApple



سوق الهواتف الذكية في أوروبا على شركتي Samsung وApple 


يكشف تقرير شركة Canalys لأبحاث السوق عن تأثير تراجع سوق الهواتف الذكية في أوروبا على شركتي Samsung وApple
في الربع الأخير من العام الماضي، انخفضت مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية في أوروبا بنسبة 12%، وفي المقابل، اكتسبت أجهزة Apple حصة سوقية قوية. ونتيجة لذلك، تفوقت شركة Apple على سامسونج في المبيعات في أوروبا لأول مرة منذ حوالي عامين، وهو إنجاز كبير.
وفقًا لشركة Canalys لأبحاث السوق، شهدت سوق الهواتف الذكية الأوروبية انخفاضًا في المبيعات بنسبة 3% مقارنة بالعام السابق. ومع ذلك، كانت سامسونج الأكثر تضررًا بينما تمكنت Apple من تحقيق نمو بنسبة 1%. وقد سمح ذلك لشركة Apple بتجاوز مبيعات Samsung في أوروبا للمرة الأولى منذ عامين.كشفت أحدث الأبحاث الصادرة عن Canalys عن انخفاض شحنات الهواتف الذكية إلى أوروبا (باستثناء روسيا) بنسبة 3% سنويًا إلى 37.8 مليون وحدة في الربع الأخير من عام 2023. ومع ذلك، استعادت Apple مكانتها الرائدة بعد أن كانت متأخرة عن سامسونج لسبعة أرباع متتالية، حيث نمت بنسبة 1% سنويًا إلى 12.4 مليون وحدة. من ناحية أخرى، عانت سامسونج من تراجع بنسبة 12% لتصل إلى 10.8 مليون وحدة، لتتراجع إلى المركز الثاني.
على الرغم من هيمنة سامسونج على مدار العام، إلا أن الطلب القوي على سلسلة هواتف Apple 15 دفع الشركة إلى المركز الأول، مما أدى إلى زيادة الطلب على الطرازات المتميزة التي لم يسبق لها مثيل. على وجه التحديد، وصلت الهواتف الذكية المتطورة إلى حصة قياسية في السوق الأوروبية في الربع الأخير من عام 2023، حيث بلغ سعر ما يقرب من 40% من شحنات الهواتف الذكية 800 دولار أو أكثر.اعتُبر iPhone 15 و iPhone 15 Pro تحديثاً جيداً بإضافة ميزات جديدة مقارنة بالجيل السابق. وقد لوحظ ذلك بشكل خاص في طرازي Pro وPro Max، مع تصميم مُحدَّث قليلاً، وزر الحركة وإطارات من التيتانيوم ومنفذ USB-C.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع